الهجرة إلى ايسلندا

قبل أن تُقدِم على الزواج بفتاة ايسلندية ننصحك بالتعرف على هاته الأشياء قبل أن تندم ولا تنفعك ندامة

الزواج بفتاة ايسلندية .. هذا المقال موجه الى المهاجرين العرب بصفة عامة بغض النظر عن وضعيتهم القانونية سواء كانوا لاجئين أو مهاجرين سريين أو شرعيين.

من المعروف أن عددا كبيرا من المهاجرين العرب في أيسلندا أو أوروبا بصفة عامة يفضلون الزواج بفتيات أوروبيات.

وكما هو معروف أيضا فإن الهدف الرئيسي وراء هذا الزواج يكون من أجل تسوية الأوضاع القانونية، ناهيك عمن يبحثون عن الجمال أو المال أو أي شيء آخر…

على العموم فنحن لا نبحث في نوايا الناس، ولكن لأي كان السبب فيجب أن تعرف أخي العربي أن الزواج من الفتيات الأوروبيات يختلف عن الزواج من الفتيات العربيات.

اختلاف الثقافة والدين والعقلية والتنشئة الإجتماعية من الأمور التي يجب أن ينتبه إليها الرجل العربي وهاته الأشياء هي ما سنتحدث عنها وننبه عنها في هذا المقال.

الأشياء التي يجب معرفتها عند الزواج بفتاة ايسلندية :

بعض الأشياء التي يقوم بها الرجل العربي مع زوجته قد تعتبر في مجتمعاتنا أمرا عاديا.

لكن في آيسلندا تعتبر عنفا ضدا المرأة. وبموجبه قد ترفع الزوجة دعوة ضد زوجها.

وقد يعاقب على ذلك، وإن تطور الأمر قد يخسر أوراق إقامته.

فيما يلي سنقدم عدة أشكال من العنف بعضه نتفق عليه أنه عنف، والبعض الآخر سيتفاجأ القارئ الكريم منه، لأنه لا يعتبره عنفا أبدا.

في آيسلندا يعتبرون أن المرأة تعرضت للعنف من طرف زوجها في الحالات التالية:

  • إذا كانت الزوجة تخاف من زوجها؛
  • إذا كان مزاج الزوج متقلبا؛
  • إذا كان الزوج يصبح عصبيا عندما يشرب الكجول؛
  • إذا كان يمنع زوجته من الذهاب الى مكان معين؛
  • إذا كان يمنع زوجته من العمل؛
  • إذا كان يمنع زوجته من قضاء هوياتها؛
  • إذا كان يراقب زوجته في كل مكان أو زمان؛
  • إذا كان يتهم زوجته بالكذب عليه؛
  • إذا كان ينتقد زوجته؛
  • إذا كان ينتقد عمل زوجته؛
  • إذا كان ينتقد أصدقاء زوجته؛
  • إذا كان ينتقد عائلة زوجته؛
  • إذا كان يهين أعمال زوجته ويصفها بالخاطئة أو الغير صحيحة على الدوام؛
  • إذا كان يصف زوجته بالمختلة عقليا؛
  • إذا كان يقلل من احترامه لها أمام الآخرين؛
  • إذا كان يصرف على البيت ويطلب توضيحا عن كل ما تصرف الزوجة ولو كان المبلغ قليلا؛
  • إذا كان يتلف للزوجة أغراضها الشخصية عن عمد؛
  • إذا كان يخيف زوجته بمعالم وجهه أو حركات أو إشارات تهديدية؛
  • إذا كان يهدد زوجته بإيذائها أو إيذاء أطفالها أو أقربائها؛
  • إذا ضرب زوجته أو دفعها أو أوقعها أرضا؛
  • إذا ضرب أطفاله؛
  • إذا أجبر زوجته على ممارسة الجنس في قت كانت لاترغب فيه؛
  • إذا كان الزوج يجبر زوجته على طاعته؛
  • إذا كان الزوج يمنع زوجته الجلوس مع أصدقائها في الأماكن العامة ولو كانوا رجالا؛

هل لا زلت تفكر في الزواج بايسلندية ؟؟

حسنا ربما تفاجأت عزيزي القارئ بهاته الأمور التي لم تكن تتوقعها.

وكما يقول المثل الشعبي المغربي ” مئة تخميمة وتخميمة ولا ضربة بالمقص”.

وعليه إذا كنت تفكر في الزواج بفتاة ايسلندية فعليك أن تفكر ألف مرة قبل أن تقدم على هذا الزواج.

لأنك ستضطر للتخلي عن أشياء كنت تعتبرها من البديهيات في مجتمعك.

اقرأ أيضا :

متابعي موقع hijrapress.com يمكنم الآن التواصل معنا على الفيسبوك على هدا الرابط وطرح جميع أسئلتكم المتعلقة بالهجرة ، وسنحاول الاجابة عليها في أقرب وقت ، 

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock